• مُقدمة
نسعى من خلال مَنصة «The Egyptian Biotechnologist» لتوسيع رُقعة نشر الأفكار بالغة الأهمية في مجال التكنولوجيا الحيوية، حيث إن لهذا المجال العديد من المفاهيم المُتعلقة به والتي مازالت مجهولة تمامًا لدى الكثيرين بسبب تراكمات من النظرة المُجتمعية المغلوطة للبحث العلمي وريادة الأعمال، فليس مِن الصِحي لأي مُجتمع أن يَقْصرّ فكرة العلم على البحوث الغير مُطبَقة على أرض الواقع، لأن من هذه الانجازات يكتسب البحث العلمي قيمته الفعلية وترتقي به الأمم النامية لتكن أمم مُتقدمة تبني حضارتها بيدها لا تستوردها من الخارج. سننشر مقالات ذات توجه فكري وإرشادي لتحفيز تأسيس نقلة نوعية جديدة بين دارسين مجال التكنولوجيا الحيوية ولجذب المزيد من أصحاب الرأي وتوفير المناخ المُناسب لهم لبث أفكارهم بالمجتمع حتى نتمكن من تحقيق استمرارية حركة نقل الأفكار والمفاهيم من خلال مقالات مُتخصصة تزيد المُتلقي اهتمام بالمجال العلمي خاصةً التكنولوجيا الحيوية من الجوانب الأكاديمية والعملية. بناءًا على ذلك فإن منصتنا تدعم التوجهات المُتعلقة بدمج مجالات التكنولوجيا الحيوية بشتى قطاعات الأعمال لخلق مشروعات ريادية تخدم المُجتمع المصري وتُلبي احتياجاته بطرق عصرية وتكنولوجية لم يعهدها من قبل، وسنعمل على إمداد كافة مُتابعينا بالأدوات والمعلومات التي ستساعدهم على ذلك كما أننا سنُولي اهتمامًا خاصًا بالجوانب الفلسفية والأخلاقية للتكنولوجيا الحيوية لتوعية المُجتمع الأكاديمي حولها بغرض تصعيد الحوار في تلك الجوانب إلى كل الفئات ذات الصلة بهدف خلق حراك مُجتمعي يؤهل لاستيعاب المزيد من المفاهيم الثورية والتقنيات الحيوية.

• الأيدولوجيا
لا تنتمي المنصة لأي توجه أو حزب سياسي، ولا تنحاز أو تروج لأي فكر طائفي أو عقائدي ولا تُشجع ذلك، وتلتزم منصتنا ومحرريها بالحيادية الكاملة في عرض أي قضية فكرية أو فلسفية، كما نلتزم بالإطار العام لنا في المجالات العلمية والتكنولوجيا خاصةً مجال التكنولوجيا الحيوية بالإضافة إلى المنهج العلمي الذي هو المرجعية الراسخة لأي كيان ذا صلة بالجانب العلمي بشكل أو بآخر.

• أهداف المنصة
إن الهدف الرئيسي الذي نأمل بتحقيقه هو بث الأفكار والمبادئ التي من شأنها تحفيز تحول الأكاديميين من قطاع البحث العلمي لقطاع الأعمال، حتى يستفيد المُجتمع من قدراتهم العلمية والعملية مما سيعود بالنفع كذلك على القطاع البحثي من حيث التنمية والتطور المُلازمين للصناعة والمنتوجات القائمة عليهم. حيث أن تطور البحوث العلمية قائم بالأساس على مدى فاعلية مُنتجاته وخدماته التي من شأنها مده بكل التمويل والأدوات اللازمة لتنميته ورفاهيته. من هذا الهدف تتنوع أهداف المنصة كما يلي:

  1. الهدف الأول: إثراء المُحتوى العربي فكريًا وعلميًا وفلسفيًا.
  2. الهدف الثاني: جذب الخبراء وتشجيعهم على تدوين خبراتهم للاستفادة منها.
  3. الهدف الثالث: التعريف بالمنشآت الحاضنة للدراسة الأكاديمية لمجال التكنولوجيا الحيوية.
  4. الهدف الرابع: بناء أرشـيـف كـامـل من المقالات يُساعد على نشر أهم المفاهيم في المجال.
  5. الهدف الخامس: تحفيز بناء أعمال ريادية ذات صلة بالعلوم والتكنولوجيا الحيوية وبناء حلقة وصل بينهم والتعريف بهم.
  6. الهدف السادس: توعية المُجتمع عن مجال التكنولوجيا الحيوية بشمولية تضمن توفير الحد الأدنى من المعلومات لعامة الناس.
  7. الهدف السابع: الحفاظ على استمرارية تواجدنا على الساحة من خلال التواصل مع دارسين المجال في المؤتمرات والمحافل العلمية.
  8. الهدف الثامن: أن تكون المنصة صوتًا لجميع دارسي التكنولوجيا الحيوية في مصر من خلال الصحافة العلمية والأكاديمية ذات الصلة بالمجال. 
  9. الهدف التاسع: التعريف بأهم المُنشآت المُجتمعية والمُنظمات الغير ربحية التي تهدف لتنمية المجال وتطويره والتوعية عنه لطلابه وللمجتمع.
  10. الهدف العاشر: التواصل مع المُنظمات والجهات المتخصصين بمجال التكنولوجيا الحيوية في القُطر العربي لعمل شراكات تعود بالنفع على كل المُتابعين.


  • شركاؤنا
    تعرف على الشُركاء الرئيسيين لفريق عملنا.
  • ادعمنا
    بإمكانك دعم جهودنا من خلال العديد من الطرق، فقط زُر صفحة ادعمنا حتى تتمكن من معرفة أي طريقة من الدعم هي الأنسب لك.
  • https://www.theegyptianbiotechnologist.com/p/join-us.html
    ارسل طلب
    إذا كنت صاحب رأي أو فكرة ترغب في نشرها او لديك سؤال ترغب بالإجابة عنه فارسل طلبك او سؤالك لنا وسنقوم بالنشر عنه في أقرب وقت ممكن.
  • https://www.theegyptianbiotechnologist.com/p/contact-us.html
    اتصل بنا
    للتواصل التجاري فقط وغير مخصص للاستفسارات عن المجال.