Text to Search... About Author Email address... Submit Name Email Adress Message About Me page ##1## of ##2## Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sept Oct Nov Dec



404

عذرًا، هذه الصفحة غير متاحة
الصفحة الرئيسية

4/block4/دراسة التكنولوجيا الحيوية

6/carousel3/التدريبات العملية

4/block4/المفاهيم الأكاديمية

4/block4/ريادة الأعمال

أحدث المقالات

الفرق بين «التكنولوجيا الحيوية - Biotechnology» والميكروبيولوجيا

0



الفرق بين, التكنولوجيا الحيوية, البيوتكنولوجي, التقنية الحيوية, كلية, الطب, قسم وراثة, كيمياء حيوية, ميكروبيولوجيا, الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية, الميكروبيولوجيا, الأحياء الدقيقة.
الفرق بين التكنولوجيا الحيوية والميكروبيولوجيا

• الفرق بين التكنولوجيا الحيوية والميكروبيولوجيا

الميكروبيولوجيا أو علم دراسة الأحياء الدقيقة مثل البكتيريا والفطريات من نواحي خصائصها وسماتها المظهرية التي لا تُرى بالعين المُجردة، لذا يستلزم ذلك رؤية مجهرية باستخدام انواع المجهر المختلفة، فضلا عن ذلك يتم دراسة تصنيفها واستخداماتها المحتملة وأضرارها أو فوائدها. إن علم الأحياء الدقيقة مثل أي علم حيوي آخر هو علم نظري بحت مهتم بالجوانب الأكاديمية للمجال حيث يركز دارسيه على الفحص والدراسة والتحليل وإجراء التجارب ونشر الأبحاث العلمية داخل إطار المؤسسات البحثية، كما أن تواجد المختصين بهذا العلم في بعض الشركات لا يعني انتقالهم من الإطار البحثي للإطار التطبيقي وانما يعني تطبيقهم للمفاهيم العلمية في الإطار التطبيقي وهو متمثل في ضمان جودة بعض المنتجات من خلال الكشف عن تواجد ميكروبات معينة فيها.

أما مجال التكنولوجيا الحيوية فهو مجال تطبيقي يجمع تحت مظلته العلوم والتكنولوجيات المتنوعة بهدف انتاج منتجات وتقديم خدمات قائمة على النظام الحيوي، لذلك يُعد علم الميكروبيولوجيا أحد تلك العلوم المَعنية بإمداد متخصصي المجال بأهم المعلومات التي من شأنها تحسين تعاملنا مع الكائنات الدقيقة لاستحداث المنتجات وتقديم الخدمات المختلفة. بتعبير آخر، فإن التكنولوجيا الحيوية تنقل المعرفة التي يقدمها علم الأحياء الدقيقة من الجانب النظري للجانب التطبيقي من حيث عمل المشاريع وسوق العمل وانتاج المنتجات، لأن علم الأحياء الدقيقة مثل أي علم آخر فهو يقف عند الجانب البحثي.