المؤتمر الأول لـ«Bio Team Egypt» بداية حلم للتكنولوجيا الحيوية في مصر

• المؤتمر الأول لـ«Bio Team Egypt» بداية حلم للتكنولوجيا الحيوية في مصر

إنطلقت اليوم فاعليات النسخة الأولى من مؤتمر «Biotech Juniors» بواسطة فريق «Bio Team Egypt» المهتم بالتوعية عن العلوم والتكنولوجيا الحيوية سواء في المُجتمع الأكاديمي أو بين عامة الشعب لنشر أفكار علوم المستقبل والتنمية المُستدامة من خلال مشاريع وفاعليات متنوعة. حيث بدأت فاعليات المؤتمر صباح اليوم الموافق الخميس 29 أكتوبر 2015 بقاعة المؤتمرات الجديدة بالمركز القومي للبحوث، الدقي، القاهرة، تحت عنوان «The After Time Leaders» في إشارة لدارسي التكنولوجيا الحيوية لِما لهم من أهمية تمس النواحي البحثية والإقتصادية معًا عن طريق دمج المفاهيم الخاصة بالمجال مع مخُتلف العلوم وشتى فروع الهندسة والمعلوماتية.
تناول المؤتمر العديد من المُحاضرات التي ألقاها أساتذة من مُختلف الجامعات والمراكز البحثية المُتخصصة بمجال التكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية، حيث عبر المُحاضرون عن العديد من المفاهيم والتقنيات الجديدة شملت الهندسة الوراثية، والمُعالجة الحيوية، والمعلوماتية الحيوية، وإكتشاف الدواء، وتناول المؤتمر كذلك تعريف بالتكنولوجيا الحيوية وأهميتها.

كما حاضر العديد من الأساتذة وهم: أ. د. حسين ثابت، أستاذ الوراثة ووكيل كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أ. د. وفاء عبد الرحيم، أستاذ الميكروبيولوجيا ورئيس قسم الميكروبيولوجيا الزراعية بالمركز القومي للبحوث، أ. د. حسن مُعوض، أستاذ الميكروبيولوجيا والرئيس الأسبق لمدينة العلوم والتكنولوجيا ببرج العرب، د. أحمد زين، أستاذ مُساعد الكيمياء الحيوية بكلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، د. حجاج زين، أستاذ مُساعد الوراثة ببرنامج التكنولوجيا الحيوية بجامعة القاهرة، د. هاميس بحر، باحث بمركز عين شمس للهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية، د. أحمد حسين، دكتوراه التشخيص الجزيئي وباحث بمركز البحوث الزراعية. جدير بالذِكر أن المؤتمر لاقى دعم مُباشر من الأستاذ الدكتور \ أشرف شعلان، رئيس المركز القومي للبحوث. مُشجعًا بذلك فريق «Bio Team Egypt» كأول فريق مصري مُتخصص النشر والتوعية عن العلوم والتكنولوجيا الحيوية. 


المؤتمر الأول لـ«Bio Team Egypt» بداية حلم للتكنولوجيا الحيوية في مصر

جدير بالذِكر أنه قد شارك وحضر المؤتمر ما يزيد عن +250 طالب وباحث وخريج من مُختلف مجالات التكنولوجيا ومُختلف الجامعات والكليات وأثنى العديد منهم على التنظيم الخاص بالمؤتمر والموضوعات التي تناولها لِما لها من أهمية لكل طلاب التكنولوجيا الحيوية.

المؤتمر الأول لـ«Bio Team Egypt» بداية حلم للتكنولوجيا الحيوية في مصر
 
في نهاية المؤتمر قام أعضاء الفريق المُنظم بتكريم الأساتذة المُشاركين كنوع من أنواع التقدير لِما قدموه من فائدة لكل الطلاب والباحثين الحاضرين.