Text to Search... About Author Email address... Submit Name Email Adress Message About Me page ##1## of ##2## Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sept Oct Nov Dec



404

عذرًا، هذه الصفحة غير متاحة
الصفحة الرئيسية

4/block4/دراسة التكنولوجيا الحيوية

6/carousel3/التدريبات العملية

4/block4/المفاهيم الأكاديمية

4/block4/ريادة الأعمال

أحدث المقالات

معهد بحوث الهندسة الوراثية الزراعية - AGERI

0



تدريب في البيوتكنولوجي، تدريبات التكنولوجيا الحيوية، البحث العلمي، مركز البحوث، محطات مركز البحوث الزراعية، معهد بحوث الهندسة الوراثية الزراعية، والتكنولوجيا الحيوية، تدريب على التقنيات الحيوية.
معهد بحوث الهندسة الوراثية الزراعية - AGERI

• معهد بحوث الهندسة الوراثية الزراعية - AGERI

عندما نتحدث عن مكانة أحد المجالات في دولة ما، فأول ما يتم تناوله في هذا الحديث هي المؤسسات التابعة للدولة التي ترعاه، وذلك لأهمية الدور الذي يجب أن تقوم به الدول تِجاه المجالات التي من شأنها الإرتقاء بحضارتها وإثبات جدارتها أمام كل الأمم، ويُعد مجال التكنولوجيا الحيوية من أهم المجالات التي يجب أن تدعمها الدولة لِما له من أهمية إستراتيجية في تنمية مُستدامة على جميع الأصعدة، وبالحديث عن المُنشآت الحكومية المُتخصصة في ذلك المجال بمصر أول ما يجب الحديث عنه هو معهد بحوث الهندسة الوراثية الزراعية أو كما يُعرف بالأجيري «AGERI»، ببساطة لأنه من أوائل المراكز البحثية على مستوى مصر والشرق الأوسط في مجال التكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية. ومن خلال مُبادرة تطرحها مَنصة «The Egyptian Biotechnologist» سنقوم بتدشين دليل لكل المُنشآت التي لها دور في مجال التكنولوجيا الحيوية سواء على المستوى المحلي في مصر والوطن العربي أو في العالم. إن الفائدة التي نتطلع إليها من إنشاء هذا الدليل هو توعية الطُلاب والدارسين لمجالات العلوم والتكنولوجيا الحيوية بالمؤسسات التي من شأنها أن تلعب دور في غاية الأهمية بحياتهم العلمية والعملية سواء من خلال وظيفة، تدريب، منح، علاقات مهنية، مؤتمرات أو ندوات ذات صلة بالمجال.

موضوع ذا صلة: المركز القومي للبحوث - National Research Center (NRC)


««معهد بحوث الهندسة الوراثية الزراعية - Agricultural Genetic Engineering Research Institute» أو كما يُعرف إختصارًا «أجيري - AGERI» هو معهد قومى متخصص فى مجال الهندسة الوراثية الزراعية كأحد معاهد مركز البحوث الزراعية ليساهم فى نقل تكنولوجيا الهندسة الوراثية من معامل الدول الصناعية المتقدمة إلى معاملنا المصرية، وتم تأسيسه سنة 1990. ويُعتبر نشاط المعهد واسع إلى حد كبير حيث يهتم بتطبيقات التكنولوجيا الحيوية والمعلوماتية الحيوية على مجالات الزراعة والغذاء والدواء، كذلك يتميز بمجموعة من الأساتذة والباحثين المُتميزين الذين يقع على عاتقهم تدريس مجال التكنولوجيا الحيوية في العديد من كُليات جامعات القِطاع الخاص، ويجمع المعهد العديد من الأقسام الهامة في المجال وتشمل على سبيل المِثال لا الحصر الآتي:

موضوع ذا صلة: المسارات التدريبية المقترحة لدارسي التكنولوجيا الحيوية

  • • BIOINFORMATICS AND COMPUTER NETWORKS
  • • NUCLEIC ACID & PROTEIN STRUCTURE
  • • PLANT GENETIC TRANSFORMATION
  • • MICROBIAL MOLECULAR BIOLOGY
  • • PLANT MOLECULAR BIOLOGY
  • • GENOME MAPPING

وتُعتبر إمكانيات المعهد معمليًا وعلميًا مُمتازة جدًا، وبه العديد من فُرص التدريب والتوظيف التي من المُمكن أن يستفيد منها أي طالب أو خريج شريطة تأهله لها بالطبع، وإذا قُومت بالضغط هنا ستتمكن من معرفة بعض أهم البرامج التدريبية التي يُقدمها المعهد. بإمكانكم زيارة موقع المعهد من هنا للتعرف على المزيد. وجدير بالذكر أن لهذا المعهد دور أصيل في مجال المعلوماتية الحيوية الذي سبق وتعرفنا على أهميته بالنسبة لكل دارسي التكنولوجيا الحيوية من خلال المقالات التالية:

موضوع ذا صلة: مركز بحوث الصحراء - Desert Research Center